الأربعاء، أكتوبر 01، 2008

أمير المؤمنين.... بريطانى

أمير المؤمنين .....بريطاني!!



"يحيى" .... شاب بريطاني الأصل والجنسية، عيناه خضراوان، أصفر الشعر مسترسله، ذو وجنتين تشتعلان احمراراً، صاحب لسان إنجليزي، ولهجة عربية فصيحة ملكونة، ومفردات عامية قليلة، أبواه لا يزالان مسيحيين، أما هو فقد أسلم منذ سنوات عدة وتعلم العربية،... وحفظ القرآن،..... ودرس الفقه،.... ونشط في الدعوة إلى الإسلام أكثر من كثير ممن ولدوا في الإسلام، وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء،.... "وربك يخلق مايشاء ويختار" (القصص)
تزوج البريطاني المسلم من باكستانية مسلمة سمراء، ورزقا: "يوسف" الذي جاء بوجه باكستاني الملامح والتقاطيع ولكن الشعر الأصفر والوجه الأحمر والعيون الخضراء تتفوق على الملامح الباكستانية .

جدة يوسف لأمه هندية مسلمة، تداعب يوسف وتنشد له أناشيد إسلامية، وتتغنى له بالقرآن وبحب النبي صلى الله عليه وسلم
التقينا في إحدى المناسبات،..... وكان معي زوجتي وأبنائي السبعة،.... صارت جدة يوسف تتنقل بين الجالسين تتعرف عليهم وتصافح نساءهم وتداعب أولادهم الصغار، إنها صاحبة روح طيبة وخلق رفيع..... وهكذا يصنع الإسلام بأهله،.... روحها إسلامية ورقتها هندية ولغتها بريطانية، جاءت جدة يوسف وجلست بيننا وصافحت زوجتي وبناتي الثلاث وظلت تحكي عن يوسف ونوادره ومواقفه اللطيفة ثم قالت: إن يحيى يدعو الله دائما ً أن يكون يوسف هو خليفة المسلمين وأمير المؤمنين، فرددت أنا وزوجتي وأولادي في وقت واحد: "آمين". ثم نظرت إلى وجوه أبنائي فرأيت عيون بعضهم قد كستها الدموع في جلسة أحسب أن الملائكة كانت تحفها، فقد كانت السكينة فوق الوصف .

أي دين هذا الذي أذاب الأجناس واللغات والألوان جميعا ً في بوتقة واحدة حتى ذابت الحدود وامحت الألوان وزهقت الجنسيات، وحتى تمنى المصريون من كل قلوبهم والباكستانيون والهنود والإنجليز أن يكون أميرهم بريطاني الجنسية من أم باكستانية وجدة هندية وكلهم ينعمون بالإسلام في مصر .

إنها ليست مصر ولا الهند ولا هي باكستان....... ولا دخل لبريطانيا في الموضوع ....إنه الإسلام وأخوة الإسلام
أبي الإسلام لا أب لي سواه *وإن تاهوا بقيس أو تميم



وطنى الإسلام لا أفدى سواه *وبنوه أين كانوا إخوتى
مصر.. والشام...ونجد ورباه *مع بغداد....جميعاً أمتى

هناك 5 تعليقات:

أحمد بسام يقول...

بوست جميل جدا

Beram ElMasry يقول...

اخى الدكتور / توكل مسعود
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقسم بالله ان هذا خطا غير مقصود، باى صورة ، كنت انا الساعى اليك فكيف تقكر اني اقدم على مثل هذه الوقاحة وسوء الادب مع مثلك اوغيرك
سيدى الدكتور . توكل
انا رجل كبير السن ضعيف البصر لا اجيد الكتابة على الكمبيوتر ( اكتب باصبع واحد ) ، ولارسال المعايدات كتبت نص واحد وفى الراس – سيدتى .سيدى ، وكنت امحو كلمة عند التاكد من هوية صاحب البلوج وكنت اترك الكلمتين واخيرا محوت الاثنتين
اخى انى اعتذر فان عفوت فانت اهل لذلك
انى احرص على صداقة الجميع والكبار اصحاب الثقافة اكثر ولذلك اطلب النقد والتوجيه
اخى اكتب ما شئت وكما شئت
وسلام الله عليك ورحمته وبركاته وكل عام وانت وجميع الاهل فى سلامة وسرور

أحمد القبرصي يقول...

كل عام و أنت بخير يا دكتور
أعاد الله للأمة مجدها و عزها إنشاء الله

غير معرف يقول...

سبحان الله ........ الإسلام هو الأمر الوحيد الذي جمع بين جميع الخلائق فهو دين الله الذي ألف به بين قلب سيدنا بلال بن رباح الحبشي وسيدنا صهيب الرومي .... وصدق الله جل علا فقال " لو أنفقت ما في الأرض جميعاً ما ألفت بين قلوبهم " .... فلم يذكر التاريخ أمة من الأمم جمعت أجناساً وأعراقاً تحت لواء واحد وألفت بينهم ووحدت صفهم ... سوى خير أمة أخرجت للناس ..

أنا شخصياً لا أجد في صدري غضاضة أبداً من أن يكون أمير المؤمنين بريطاني .. فرنسي .. أيرلندي .. أو حتى أمريكي الأصل .......... المهم أن يكون عااااادلاً ... ويستحق اسم أمير المؤمنين

سلمت يدكم الكريمة ...

وبالنسبة للأستاذ بيرم المصري صاحب مدونة المدهول ... له ألف تحية .. مدونته أكثر من رائعة ... ونتواصل معه على مدونته إن شاء الله..

د.توكل مسعود يقول...

احمد بسام :
أسعدتني زيارتك .. وعدتني بقراءة موضوع عبدالله في فلسطين وابداء رأيك .. أرجوا أن تفعل .


أخي بيرم المصري
أنت كبير السن كبير المقام .. ضعيف البصر نافذ البصيرة إن شاء الله
معاذ الله أن تكون قد أسأت .. ولكني والله أداعبك .. وإن كانت دعابتي أزعجتك فاقبل عذري واعف أنت عني وسامحني ..
والله يجمعني بك على خير.


احمد القبرصي :
إن شاء الله يعود بنا .. وإلا عاد بغيرنا .


نوار:
الإسلام دين الله الذي خلق الناس جميعا ً .. وجعله رحمة للعالمين
لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى